التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الولايات المتحدة الأمريكية، نيو يورك.

بعدما انتهيت من سفرتي الى لندن و عدت لأهلي، قررت ان اسافر الى أمريكا، في مدينة نيو يورك الشهيرة بتايمز سكوير وتمثال الحرية وبرودواي. نيويورك إحدى الولايات المتحدة الامريكية وتقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية على المحيط الاطلسي وعاصمتها البانيوهي الولاية ال 27 من حيث المساحة، وال 3 من حيث عدد السكان، وال 7 من حيث الكثافة السكانية على مستوى الخمسين ولاية.

11 Best Things to Do in New York - What is New York Most Famous For? – Go  Guides

عندما وصلت الى نيويورك، سكنت في شقة في مانهاتن وأخذت قيلولة بعد الرحلة. ففي اليوم التالي ذهبت لأتناول الطعام ومن ثم خرجت من المطعم وذهبت الى تايمز سكوير.

150 East 72nd Street | Upper East Side condos for sale

يعتبر تايمز سكوير واحد من أكثر مناطق المشاة ازدحامًا في العالم ، وهو أيضًا محور منطقة مسرح برودواي
 ومركز رئيسي لصناعة الترفيه في العالم. تايمز سكوير ايضاً واحد من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في
العالم ، حيث يجذب نحو 50 مليون زائر سنويًا.

Times Square - Wikipedia

ومن ثمن ذهبت الى تمثال الحرية. تمثال الحرية او La Liberté éclairant le monde)) هو تمثال كلاسيكي على
 جزيرة ليبرتي في ميناء نيويورك. التمثال النحاسي، هدية من شعب فرنسا لشعب الولايات المتحدة ، صممه النحات
 الفرنسي فريديريك أوغست بارتولدي وبنى هيكله المعدني غوستاف إيفل. تم تكريس التمثال في 28 أكتوبر 1886.
 ذهبت الى هناك لأرى اشهر تمثال في العالم وصعدت الي اعلى نقطة، التاج.

Statue of Liberty reopens; visitors can once again admire Lady Liberty, New  York City - Times of India Travel

وبعد ان انتهيت من تمثال الحرية، ذهبت الى مسرح برودواي. برودواي شارع مليء بالمسارح الشهيرة حيث يجتمع
 الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أفضل المسرحيات الموسيقية لهذا الموسم والمسرحيات الرائعة الأخرى. يشتهر
 الشارع أيضًا بكونه الشارع الوحيد الذي يمر عبر مانهاتن بزاوية مائلة. وأنا ذهبت الى هناك لكي اشاهد مسرحية
((The lion king، كانت المسرحية جميلة جداً، فاسترجعت لي ذكريات لأول مرة شاهدت فيها فلم
(The lion king)  حين كنت صغيراً.

Ticket Pricing Puts 'Lion King' Atop Broadway's Circle of Life - The New  York Times

ففي خلال أسبوع من السفرة التقيت ببعض الأشخاص ومنهم اصبحوا أصدقائي لأنني اعرف انني لم انتهي من الولايات المتحدة للتو، فهناك مدينة المشاهير، (Los Angeles)، ولكن كانت الرحلة جميلة جداً فأنا استمتعت كثيراً فيها. تعرفون بعد كل سفرة ارجع الى اهلى قليلاً، فأنا سأرجع ومن ثم اقرر اين وجهتي التالية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بريطانيا، لندن.

حين كنت جالساً مع اهلي في بلادي الحبيبة قطر، قررت ان افعل شيئاً جديداً لم افعله قط، قررت ان اسافر حول العالم بأكمله، وانا لن اسافر بلداً واحداً فقط، فسوف اسافر حول العالم بأكمله لأستكشاف وتعلم عادات وتقاليد البلدان الاخرى البعيدة. مثل كل قطري، قررت على الذهاب إلى انجلترا كأول بلد، لندن بالتحديد. وفي اليوم التالي ودعت اهلي وأخوتي وذهبت الى المطار، ولكن هنا المفاجأة رأيت صديقاً لي ذاهبا الى نفس المكان الذي سأذهب اليه، فذهبت معه الى صالة الطعام وجلسنا نتكلم وقال لي  اي فندق سيذهب وتبين انه نفس الفندق الذي سأسكن فيه انا فقلنا لبعضنا البعض اننا سنلتقي هناك لانه حان وقت ركوب الطائرة. حين وصلت الى لندن اول شيء فعلته هو الذهاب الى الفندق لأخذ مفتاح رقم غرفتي ووضعت كل اغراضي هناك وبعدها ذهبت الى النوم بعد هذه الرحلة الطويلة. في اليوم التالي استيقضت من النوم وانا نشيط ومتحمس فبعدما استيقضت وفعبت روتيني اليومي، ذهبت لتناول الافطار الجميل لكي اكمل يومي وتكون فيني طاقة كافية. حين انهيت من الفطور اول مكان ذهبت اليه هو Harrods، Harrods من اكبر واشهر المتاجر الفاخرة في العالم وHarrods الذي في لندن ملك